4 خطوات بسيطة وفعالة لـ كيفية البيع على انستجرام


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

4 خطوات بسيطة وفعالة لـ كيفية البيع على انستجرام

4 خطوات بسيطة وفعالة لـ كيفية البيع على انستجرام

مستقبل التجارة ينمو ويتجه بشكل مباشر نحو التجارة الإلكترونية لما لها من مميزات تخص البائع كما تخص المشتري، فهي ليست فحسب تهتم بإعطاء العميل أفضل وأحسن تجربة تسوق، بل أيضاً تسعى إلى إعطاء البائع أفضل تجربة بيع ممكنة، ويعد الإنستجرام أحد أشهر المنصات التي يتم استغلالها لتحقيق الربح، ولذلك أُوجدت خطوات واستراتيجيات تختص بـ كيفية البيع على انستجرام.

فإن الإنستجرام يعتبر أفضل منصة تسويق إلكترونية، حيث أصبح العملاء يتجهون إليه للبحث عن المنتجات والخدمات أكثر من جوجل، حيث أنه يوفر تجربة سهلة ومميزة للعميل ومثمرة بالنتائج عند الشراء. 

وبالطبع لا حاجة لتعقيد عملية البيع على الإنستجرام، فهي منصة سهلة ومتوفرة للجميع لبدء جني الأرباح من خلالها، لذلك سنعرض عليكم هنا خطوات بسيطة توضح البيع على انستجرام، فهيا بنا لنستعرض هذه الخطوات الفعالة بدون أي تأخير. 

هل من الأفضل امتلاك متجر إلكتروني مع البيع على إنستغرام؟

 هل يعتبر الجمع بين متجر إلكتروني والبيع على إنستغرام الخيار الأمثل؟ يعتمد الجواب على احتياجاتك وأهدافك التجارية. البيع على إنستغرام يمكن أن يوفر لك تفاعل مباشر مع جمهورك، في حين أن امتلاك متجر إلكتروني يمكن أن يوفر لك إمكانية التحكم الكاملة في جميع جوانب عملك وتحسين عملية إدارة المبيعات والشحن. إذا كان لديك الوقت والموارد لإدارة كل من المتجر الإلكتروني وحساب إنستغرام الخاص بك، فقد يكون الجمع بينهما الخيار الأمثل لتحقيق نجاح أكبر.

يمكنك فتح متجر إلكتروني في دقائق مع شوبلي إذا قررت أن تمتلك متجر إلكتروني بالإضافة إلى حسابك على إنستغرام، فإن خدمة "شوبلي" توفر لك فرصة لإنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة وبسرعة. مع شوبلي، يمكنك البدء في بيع منتجاتك في دقائق والاستفادة من مجموعة كبيرة من الأدوات والميزات التي تساعدك على إدارة عملك بشكل احترافي ومنظم.

كيفية البيع على انستجرام في 4 خطوات بسيطه

1. البيع على انستجرام من خلال حساب أعمال تجاري

يمكن مقاربة حساب الأعمال التجاري (البزنس) ببطاقة الأعمال ولكن على شكل إلكتروني، حيث يوفر واجهة تسويقية إلكترونية لعلامتك التجارية، كما ويوفر حساب البزنس على الإنستجرام نقطة تواصل بين العلامة التجارية والعملاء، لذلك يجب الاهتمام به لكسب العديد من العملاء الجدد. 

بالإضافة إلى ذلك فإن حساب الأعمال التجاري يوفر مميزات إضافية تساعد علامتك التجارية بأدوات لا تتوفر في حساب الإنستجرام العادي، ومن هذه المميزات التالي: 

  • يسمح بإضافة معلومات قيمة تختص بعملك إلى الملف الشخصي (عنوان العمل، موقع الويب، معلومات الاتصال، رقم الهاتف، إلخ) التي تساعد على بناء حساب مهني يعطي الثقة للعملاء مما يجذبهم. 
  • يوفر أداه Instagram Insights التي تساعد على تحليل حسابك وحساب المتابعين من حيث عدد نمو متابعيك، مصدر جذب متابعيك، وقت الذروة للمتابعين، معلومات إضافية عن الفئة المستهدفة لديك، وغيرها الكثير الذي يساعد على تحسين خطتك التسويقية. 
  • توفير خاصية تعزيز المنشورات (post promotions) التي تساعد على تحقيق أهداف العمل. 

وبما أن حساب الأعمال التجاري هو الواجهة الأولية وأداه التواصل الأولى بين العلامة التجارية والعملاء على انستجرام، لذلك قمنا بإضافة خطوات للحصول على حساب أعمال تجاري احترافي ضمن الخطوة الأولى لـ كيفية البيع على انستجرام: 

  • اختر صورة تعكس العلامة التجارية سواء من خلال صورة تتضمن شعار العلامة التجارية أو صورة تتضمن أو تعكس المنتج. 
  • صع نبذه شخصية جذابة واحترافية تصف محتواك وما تقدمه للمتابعين من خدمات ومنتجات.
  • إن وضع رابط لموقع العلامة التجارية الإلكتروني في خانة اليوريال (URL) يساعد على جذب المتابعين إلى موقعك من خلال المنشورات والقصص (stories)، كما أن وضع رابط الموقع يمنحك خاصية مميزة وهي القدرة على تتبع زيارات الموقع من انستجرام. 

إن خطوة إنشاء حساب أعمال التجاري والاهتمام به هي من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها بدقة وعناية، فبرغم بساطتها إلا أن لها تأثير كبير. 

2. البيع على انستجرام من خلال إعلانات القصص (Stories ads)

ثانِ طريقة في خطوات كيفية البيع على انستجرام هي من خلال إعلانات قصص انستجرام، فمنذ طرحها في عام 2017 قد فتحت مساحة ضخمة أمام العلامات التجارية لزيادة الربح، حيث أنها تعطي العلامات التجارية المجال لاستهداف الجمهور المحدد المرغوب بالوصول له. 

وتكون إعلانات القصص (Stories ads) بصيغة صور أو فيديوهات لها القدرة على جذب انتباه العملاء المحتملين أثناء تصفحهم السريع للقصص، ومن الجدير بالذكر أن هذه الإعلانات تظهر ما بين قصص الحسابات التي يتابعها العميل المحتمل وتمتلك تأثير كبير عليه.

وكما تلاحظ في الصورة، يتم تمييز هذه الإعلانات من بين القصص الأخرى من خلال وجود دالة مدفوعة (sponsored) أعلى القصة، وبوجود دعوة اتخاذ القرار "تعرف على المزيد" (Learn more) في أسفل القصة. 

ومع نمو استخدام المتابعين القصص أصبحت قصص انستجرام طريقة فعالة للحصول على تواصل أعمق بين العلامات التجارية والعملاء، ووسيلة فريدة وفعالة لنشر الوعي حول مفهوم العلامات التجارية. 

وبجانب ذلك، قد أعلنت منصة انستجرام أن واحدة من كل خمس قصص تتلقى رسالة مباشرة من مشاهديها، وذلك يجعلها طريقة سهلة وجذابة بحالة استخدامها بشكل صحيح للترويج ونشر الوعي ليس فقط بالعلامات التجارية بل أيضاً بمنتجاتها وخدماتها. 

4 خطوات بسيطة وفعالة لـ كيفية البيع على انستجرام

 

3. البيع على انستجرام من خلال استخدام الهاشتاجات المناسبة 

كيفية البيع على انستجرام

يعد استخدام الهاشتاج في المنشورات أفضل طريقة لنشر المحتوى إلى متابعين جدد محتملين، وبذلك الحصول على معدل تفاعل أكبر وربح أكبر خلال عملية الترويج للبيع. 

ولكن لا يمكن استخدام هاشتاجات عشوائية، بل يجب استخدام الهاشتاجات المناسبة للحصول على النتائج المطلوبة. إن الهدف الأساسي للهاشتاجات هو عرض وتقديم العلامات التجارية أمام الملاين من المتابعين المحتملين، لذلك يجب استخدام الهاشتاجات المناسبة بالعدد المناسب. 

كما ترى فإن إغراق المنشورات في الهاشتاجات يعطي انطباع غير مرغوب به من حيث بذل الجهد، لذلك من المهم استخدام عدد قليل منها ولكن فعال، ولوحظ أن استخدام 9 هاشتاجات في المنشور الواحد هو الرقم المثالي للحصول على أقصى معدل تفاعل ووصول للمتابعين المحتملين.

لذلك فإن الهاشتاجات الفعالة التي تساعد زيادة التفاعل والمتابعين تتميز بكونها مُستهدِفة للجمهور المحدد وتمتلك عدد كبير من الزيارات، وبناءً على ذلك فأنت تضمن وصول منشوراتك للفئة المهتمة بعلامتك التجارية أو الخدمات أو المنتجات المقدمة. 

وأحرص دائماً على استخدام هاشتاجات مخصصة لمجال العلامة التجارية، بحيث يصف العلامة التجارية، خدماتها، ومنتجاتها، فإنه أحسن من استخدام هاشتاجات قديمة وعشوائية. 

4. البيع على انستجرام من خلال التعاون مع المؤثرين 

كيفية البيع على انستجرام

وأخر خطوة في كيفية البيع على انستجرام في مقالتنا هو التعاون مع المؤثرين، حيث يعد التسويق من خلال المؤثرين الموجه الجديدة الفعالة في عالم التسويق الرقمي، حيث أصبح العملاء يثقون بحملات المؤثرين الدعائية أكثر بكثير من الحملات الدعائية التقليدية، حيث أنه من السهل بيع منتج أو خدمة لعملاء يستطيعون تخيل استخدامهم لهذه المنتجات أو الخدمات. 

وقد تشعر العديد من العلامات التجارية بخطورة استثمار مبالغ ضخمة بالمؤثرين وعدم الحصول على النتائج المطلوبة، إلا أن دراسة هذه الخطوة بشكل كبير قبل الاستثمار قد يؤدي إلى النتائج المطلوبة. 

ولتفادي وتقليل الخسائر المادية يجب انتقاء المؤثرين المناسبين للتعاقد معهم، فيجب اختيار مؤثرين ينسجم محتواهم مع العلامة التجارية وذلك لسببين، الأول هو حتى لا تظهر الحملة الإعلانية زائفة، والسبب الثاني هو للوصول إلى الجمهور المستهدف من قبل العلامة التجارية، حيث أن المتابعين سيكونون هم الفئة المستهدفة من قبل العلامة التجارية والمؤثر نفسه. 

وإن بالتأكيد عدم وجود ميزانية ضخمة للتعاون مع مؤثرين ذوي جمهور ضخم لا يعني انعدام إمكانية الحصول على نتائج مذهلة مشابه من خلال التعاون مع مؤثرين ذوي جمهور أصغر، بل بالعكس قد لوحظ أن المؤثرين ذوي الجمهور الصغير يجذبون نتائج مذهلة للغاية وذلك لكون مجتمع المتابعين الخاص بهم مخصص للغاية، وبذلك عند التعاون مع مؤثر يمتلك 10.000 متابع فأنت تعرض علامتك التجارية ل 10.000 متابع جديد محتمل لم يعلم بعلامتك التجارية من قبل، بمقابل أن المؤثرين ذوي الجمهور الكبير يملكون جمهور ومحتوى أقل تخصصاً.

لذلك فمن المهم للغاية قبل بدء حملة تسويق بالشراكة مع مؤثرين أن يتم تحديد استراتيجية الحملة وأهدافها بوضوح لتحديد أفضل الشراكات التي ستعود بأكبر قدر من النفع. 

اقرا ايضا : عيوب ومميزات البيع على الانستجرام

7 خطوات أمامك لبدء الاعلان على الانستجرام

مشاركة المقال: