ما هي أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين 2022

ما هي أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين 2022

نشر في البيع اون لاين

ما هي أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين وكيف يمكن بدء العمل والربح منها؟

هذا هو موضوع مقال اليوم على مدونتنا، سنبدأ في تناول أهم أسباب زيادة معدلات البحث والاهتمام بمواقع الربح عبر الإنترنت وطرق الربح من الإنترنت من المنزل، ثم سنتعرف على مجموعة من أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين في 2022.

ما هو سبب ارتفاع معدلات البحث عن مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين؟

مع ازدهار مجال التجارة الإكترونية والعمل من المنزل، كان سبب طبيعي ازدياد أو ارتفاع معدلات البحث عن أفضل مواقع الربح من الإنترنت حيث اتجهت رغبة الأفراد اليوم إلى امتلاك مشروع خاص والعمل به من المنزل.

وربما ساهم في ذلك ما مرت به البلاد من أزمات مثل أزمة فيروس كورونا المستجد التي جعلت الأفراد يفضلون العمل من المنزل بدلًا من العمل في المؤسسات والشركات.

وبخلاف ما سبق يعد من أهم مميزات الإقبال على الربح من الإنترنت هو قلة التكاليف ورأس المال المطلوبة من أجل تأسيس مشروع خاص من المنزل.

ما هي أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين 

إليك فيما يلي مجموعة من أشهر مواقع العمل والربح من الإنترنت للمبتدئين، إذ أنها تتسم بسهولة الاستخدام والثقة لتشجيع المبتدئين باستخدامها والعمل من خلالها:

1. موقع شوبلي هو أفضل مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين

موقع شوبلي هو من أهم المواقع التي تتيح الفرصة للأفراد والتجار لامتلاك مشروع تجاري خاص بهم من المنزل. شوبلي هي منصة تجارة إلكترونية تساعدك في إنشاء موقع بيع إلكتروني تبيع من خلاله السلع من منتجات وخدمات.

ولتبدأ في تأسيس عملك عبر موقع شوبلي، اضغط هنا

2. موقع اليوتيوب

اليوتيوب هو من أشهر مصادر الربح من الإنترنت اليوم، فنجد يوميًا مئات القنوات التي يتم إنشاؤها في مجالات مختلفة بهدف واحد هو تحقيق الربح وكسب المال من اليوتيوب.

وفي الواقع على الرغم من هذه المنافسة الصعبة وتعدد قنوات اليوتيوب، إلا أن موقع اليوتيوب يعد من أفضل فرص الربح من الإنترنت خاصة للمبتدئين لأنه لا يشترط الكثير من الشروط والعناصر للبدء.

وإلى جانب عدم الحاجة لأي رأس مال عند إنشاء قناة ونشر محتوى من خلالها، ولكن حاول أن يتسم المحتوى الخاص بك بالجودة ويضيف قيمة كبيرة ومختلفة عن المنافسين.

3. موقع مستقل

إذا كنت تمتلك أي موهبة أو مهارة مهنية ما مثل الكتابة، التصميم، الحسابات، التحليل أو كتابة التقارير، سيكون موقع مستقل هو الموقع الأنسب لك لتبدأ عملك من الإنترنت وتربح منه المال.

ستبدأ في إنشاء حساب خاص بك يتضمن عناصر لأعمالك السابقة وملخص عن مسيرتك المهنية ليتمكن أصحاب الأعمال من العثور عليك واختيارك لإنجاز عملهم مقابل المال.

4. موقع علي إكسبريس

أحد أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين هو موقع علي إكسبريس الذي يتيح للتجار المحترفين أو الأفراد الراغبين في التجارة بتأسيس مشروع تجاري خاص بهم.

يتيح موقع علي إكسبريس للأفراد إمكانية شراء منتجات بالجملة وبيعها بنظام الدروب شيبينج وذلك بأكثر من طريقة، يمكنك إنشاء موقع بيع إلكتروني يسمح بالربط مع موقع علي إكسبريس وبذلك ستقوم باستيراد المنتجات بشكل تلقائي.

أو يمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص ببيع المنتجات وتقوم بشراء المنتجات من علي إكسبريس بنفسك ولكن في هذا الحال ستضطر إلى شحن المنتجات بنفسك.

5. موقع Upwork

من مواقع العمل الحر الشهيرة أيضًا هو موقع Upwork الذي يتيح للأفراد الذين يمتلكون مهارة جيدة للعمل والربح من خلاله مثل الأعمال التالية:

  • التصميم
  • الكتابة
  • الترجمة
  • البرمجة
  • المحاسبة
  • التحليل وكتابة التقارير
  • إدخال البيانات
  • تحرير الفيديوهات
  • التصميم الداخلي
  • التسويق الإلكتروني

6. موقع Freelancer

موقع آخر من مواقع العمل الحر والذي يعد من أقدم وأشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين فهو يسمح للمبتدئين في أي مجال بالعمل والربح من الإنترنت بسهولة وبدون دفع أي رسوم.

يمكنك عبر موقع Freelancer الوصول لعملاء في جميع أنحاء العالم سواء يبحثون بجانبهم على أفراد يمتلكون مهارات مهنية لإنجاز أعمالهم بكفاءة ومن أشهر هذه الأعمال:

  • كتابة المحتوى
  • تصميم الجرافيك
  • تصميم الفيديوهات
  • الترجمة
  • إدخال البيانات

7.  موقع أمازون

موقع أمازون هو أكبر وأشهر المتاجر الإلكترونية أو مواقع بيع المنتجات، فهو أول من بدء عالم التجارة الإلكترونية وألهم الكثير بقصة نجاحه.

وأحد صور النجاح والتطور لموقع أمازون هو أنه يسمح للتجار بعرض منتجاتهم من خلاله والبيع لأكثر من 2 مليار متسوق حول العالم.

وذلك لمختلف أنواع المنتجات، ولا يشترط خبرة كبيرة لبدء الربح من الإنترنت من هذه الطريقة، إذ يعد موقع أمازون من أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين فهو لا يشترط أي خبرة.

إذ يمكنك إنشاء حساب تاجر على الموقع ورفع منتجاتك بسهولة مع كتابة الوصف الخاص بها ونشر صور عالية الجودة لها، ولكن دور التسويق سيكون عليك القيام به.

8.  موقع عرب كليكس Arab clicks

التسويق بالعمولة هو أحد أشهر طرق الربح من الإنترنت، وهناك العديد من المواقع التي تتيح العمل بهذه الطريقة، وموقع عرب كليكس أشهر هذه المواقع.

يمكنك بيع منتجات عبر موقع عرب كليكس وكسب الربح من فرق العمولة الخاصة بك عند بيع المنتجات بواسطتك.

9.  موقع خمسات

ذكرنا العديد من مواقع العمل الحر خلال موضوع اليوم وذلك لأنها من أشهر المواقع التي تلقى إقبال كبير مثلها مثل مواقع بيع المنتجات أو مواقع نشر المحتوى.

ولهذا نذكر موقع خمسات أيضًا كأحد أفضل مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين الذين يمتلكون مهارة وقدرة خاصة حول إنتاج أعمال وظيفية والتي من أشهرها، الكتابة والترجمة والتصميم الجرافيك. 

10. موقع انستجرام

كم عدد حسابات الإنفلونسرز والبلوجرز الذين تتابعهم بشكل شخصي؟

أعتقد أن الإجابة بالتأكيد ستكون عدد كبير من الحسابات قد يتعدى المئات، وذلك هو ما يشجع الكثير من مستخدمين الإنترنت على إنشاء حساب عبر انستجرام ونشر محتوى وربح المال منه.

أو بطريقة أخرى محاولة بيع منتجات والتسويق لها عبر انستجرام سواء كانت هذه المنتجات تمتلكها أو تسوق لها مقابل عمولة ما.

في النهاية نقترح عليك استغلال موقع انستجرام ومحاولة جني الربح منه بأي طريقة ما، لأن كافة الطرق تعد مضمونة، بسبب زيادة عدد مستخدمين انستجرام الذين تعدوا 2 مليار.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع مقال اليوم، وقد تحدثنا فيه عن أشهر مواقع الربح من الإنترنت للمبتدئين وكان من ضمنها، موقع خمسات، موقع شوبلي، موقع أمازون، موقع يوتيوب.

وكان موقع شوبلي ومنصة يوتيوب وانستجرام أحد أشهر المواقع وأكثرها إقبالًا حسب ما تذكره الإحصائيات، إذ يهتم الأفراد مستخدمين الإنترنت اليوم بالعمل في التجارة الإلكترونية من خلال بيع المنتجات أو بالربح من نشر المحتوى عبر يوتيوب وانستجرام.