3 أفكار تصوير منتجات احترافية من المنزل بأقل تكلفة


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

3 أفكار تصوير منتجات احترافية من المنزل بأقل تكلفة

3 أفكار تصوير منتجات احترافية من المنزل بأقل تكلفة

ما هي أفضل أفكار تصوير منتجات بشكل احترافي هو هدف يسعى ورائه أصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة والأفراد الساعين وراء تأسيس مشروع أونلاين لهم عبر الإنترنت.

وذلك يرجع للعديد من الأسباب أهمها ارتفاع أسعار تصوير المنتجات في الاستوديو أو بمساعدة أي مصور احترافي، مما يجعلهم يلجأون للبحث عن أفكار تصوير منتجات بأقل تكلفة من المنزل لتوفير تكلفة التصوير الخارجي.

ولهذا قمنا بإعداد هذا المقال من أجل تقديم أفضل وأرخص أفكار تصوير منتجات من المنزل لكل أصحاب المشاريع الصغيرة والذين لا يمتلكون رأس مال كبير يكفي تصوير المنتجات باحترافية في استوديو.

أولًا: ما هي أهمية تصوير المنتجات للمشاريع الأونلاين؟

خلال استطلاع رأي قامت به منصة GlobalWebIndex، أفاد أكثر من 90% من المشاركين في الاستطلاع بأهمية ومكانة صور المنتجات كعنصر أساسي في قرارهم بشراء المنتج أونلاين والتسوق عبر الإنترنت من الأساس.

وإلى جانب دراسة هامة قامت بها منصة "eMarketer" حول تحليل أسباب استرجاع المنتجات، وكان عدم تطابق المنتج بين الواقع والصور أحد الأسباب الهامة التي حصدت نسبة أكثر من 20%، وذلك يرجع لتصوير المنتج بشكل غير واضح مما يجعل العميل المتسوق لا يمتلك قدرة التعرف على المنتج وجوانبه بشكل دقيق وتفصيلي.

وهذا ما يسير بنا إلى التعرف على أهمية صور المنتجات ودورها في نمو ونجاح المشاريع التجارية، إذ تساهم صور المنتجات في ترك انطباع أولي عن جودة المنتج وقيمته، والتعرف على خصائص وميزات المنتج مما يعزز لديهم الشعور بالأمان ويشجعهم على الشراء أونلاين وكأنهم قاموا بفحص المنتج قبل شرائه من الأسواق التجارية.

وتعد هذه الأسباب من أهم الدوافع الكافية لأصحاب العلامات التجارية أن يهتموا بعملية تصوير المنتجات كعنصر أساسي في نجاح تجارتهم مثلها مثل جودة المنتج واستراتيجية التسويق الخاصة به، وأن يهتموا بإيجاد أفكار تصوير منتجات مُبتكرة وجديدة عن المعتاد وبأقل تكلفة ممكنة.

وكل ذلك ما يفسر أهمية وضرورة عملية تصوير المنتجات كخطوة أساسية عند تأسيس نشاطك التجاري ولا غنى من القيام بها بشكل احترافي، نظرًا لدورها الكبير في نجاح تجارتك بشكل كبير.

وفيما يلي سوف نتناول بعض الأفكار التي تساعد أصحاب العلامات التجارية في تصوير منتجاتهم بأنفسهم من المنزل باحترافية وبأقل تكلفة.

ثانيًا: ما هي أفضل أفكار تصوير منتجات من المنزل؟

  1. التصوير باستخدام صندوق فارغ

بمساعدة صندوق أبيض فارغ سيمكنك تصوير منتجاتك بشكل احترافي ومذهل مثل المنتجات التي يتم تصويرها في الاستوديو على يد مصور احترافي.

وهذا الصندوق سهل الحصول عليه من الأسواق وبتكلفة بسيطة للغاية، وسوف يساعدك في تصوير المنتجات سواء كانت وسيلة التصوير كاميرات رقمية احترافية أو كاميرات هاتف ذكي.

وسيمكنك بمساعدة هذا الصندوق النجاح في إبراز أهم خصائص وميزات المنتج من خلال الصور لتحفيز العملاء وتشجيعهم على الشراء أونلاين باطمئنان كبير.

  1. التصوير باستخدام لوحة بيضاء

من أشهر وأفضل أفكار تصوير منتجات احترافية للبيع أونلاين، هي تصوير المنتجات باستخدام اللوحة البيضاء التي يتم وضعها كخلفية وراء المنتجات من أجل النجاح في إبراز كافة ميزاتها بدقة وجودة عالية.

وهي تعد أحد الأفكار والطرق غير المكلفة لك أيضًا، والتي يمكنك إعدادها في منزلك بسهولة وباستخدام كاميرا الهاتف الذكي أو باستخدام كاميرا التصوير الرقمية سيمكنك التقاط صور واضحة وعالية الجودة والدقة.

  1. التصوير باستخدام الهاتف المحمول

أحد أفكار تصوير منتجات بدقة وجودة عالية وغير مألوفة بالنسبة للكثير، هي التصوير باستخدام الهاتف المحمول ولكن بالتأكيد يجب أن يكون هاتف يتضمن كاميرا بمواصفات عالية الدقة.

وقد يتعجب البعض من إمكانية التقاط صور منتجات احترافية بمساعدة الهاتف الذكي ولكن في الواقع يمكن بالفعل التقاط عدد كبير من الصور الاحترافية بمساعدة الهاتف الذكي دون الحاجة لتكاليف مالية كبيرة.

  1. التصوير باستخدام عنصر بشري

استخدام العنصر البشري في تصوير المنتجات من أفضل أفكار تصوير منتجات بأقل تكلفة من المنزل لأنها تعطي روح وانطباع فعال للمنتجات مما يؤدي بنتيجة طبيعية في ترك انطباع قوي عن المنتجات لدى العملاء المتسوقين عبر الإنترنت.

وهذا أهم ما يبحث عنه المتسوق الرقمي لأن الصور هي أول ما يلفت انتباهه عن المنتج الذي يرغب في شرائه، لذا يجب أن تكون الصور قريبة من الواقع وتحاكي نفس الاستخدام الذي سيقوم به بعد شراء المنتج.

  1. التصوير باستخدام المؤثرات الخارجية

هناك العديد من المؤثرات البصرية التي يمكن القيام بها باستخدام برامج وأدوات تعديل وتحرير الصور مثل أشهر برنامج وهو برنامج الفوتوشوب.

ولكن أيضًا يمكن التقاط الصور باستخدام هذا النوع من المؤثرات مثل الإضاءات الملونة أو بعض المؤثرات الأخرى مثل استخدام المياه أو ما شابه ذلك من المساعدات الخارجية.

ثالثًا: 10 نصائح لتصوير منتجاتك باحترافية

إليك فيما يلي 10 نصائح وأمور هامة عليك مراعاتها عند تصوير منتجاتك من المنزل باحترافية ولا تحمل أي أخطاء.

  1. استخدم العنصر البشري كأحد أهم أفكار تصوير منتجات علامتك التجارية خاصة عند تصوير منتجات الأزياء وما شابه ذلك، لأن استخدام عارضات أزياء سوف يظهر المنتج بشكل أوضح وأفضل من التصوير العادي.
  2. الخلفية البيضاء من أهم عناصر التقاط صور للمنتجات التجارية باحترافية وبدقة عالية الجودة، لذا احرص على تهيئة خلفية بيضاء خاصة في منزلك لتصوير المنتجات أو شراء لوحة بيضاء طويلة للقيام بهذا الغرض.
  3. اهتم بالإضاءة المناسبة سواء كانت طبيعية أو صناعية باستخدام مراكز إضاءة كهربائية من أجل ضمان توفير أكبر كمية ضوء مناسبة لتصوير منتجات علامتك التجارية بوضوح.
  4. عند استخدام هاتف ذكي في تصوير منتجاتك، احرص عن أن تتمتع الكاميرا الخاص به بدقة عالية مقاربة للكاميرا الرقمية.
  5. من الأفضل أن تقوم بتهيئة غرفة أو مكان مناسب للتصوير وخاص به، بدلًا من التصوير في أماكن مختلفة كل مرة.
  6. لا تستخدم خيارات وخواص الكاميرا مثل الفلاش أو خاصية تكبير الصورة أو خاصية الفلاتر أو ما شابه ذلك من خيارات تعمل على التقليل من جودة الصور.
  7. استخدم تطبيقات وبرامج احترافية من أجل تعديل وتحرير الصور ولا تقوم بهذه المهمة عبر الهاتف المحمول لأنه لن يقوم بها بشكل احترافي وستكون مليئة بالعيوب.
  8. عند تصوير منتجاتك بالهاتف المحمول لا تستخدم الكاميرا الأمامية مُطلقًا.
  9. لا مانع من استخدام حامل الكاميرا أو حامل الهاتف ليساعدك في ضبط وتثبيت الكاميرا أثناء التصوير.
  10. لا تنسى أن تقوم بتعديل الصور بناءً على المقاسات المناسبة للموقع أو المتجر الإلكتروني الخاص بك، ولا تقوم بنشرها بمساحات عالية لأن هذا سوف يضر متجرك أو موقعك بشكل كبير ويتسبب في تقليل سرعته.

وإلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد تناولنا فيه أسهل 3 أفكار تصوير منتجات بأقل تكلفة من المنزل، وقد تنوعت الطرق بين التصوير باستخدام الهاتف المحمول، واستخدام الصندوق الفارغ.

كما تناولنا أهم 10 نصائح هامة تساعد أصحاب العلامات التجارية في تصوير منتجاتهم باحترافية وبأقل أخطاء ممكنة ليتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من هذه الصور والتي تتمثل بالطبع في زيادة المبيعات من خلال تشجيع وتحفيز العملاء على إجراء عمليات الشراء أونلاين.

مشاركة المقال: