أهمية إنشاء جروب تسويق على منصات التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية

أهمية إنشاء جروب تسويق على منصات التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية

نشر في أدوات الويب

ما هي أهمية إنشاء جروب تسويق عبر فيسبوك للترويج عن ما تقدمه علامتك التجارية من منتجات أو خدمات؟

سنتناول إجابة هذا السؤال فيما يلي خلال مقال اليوم، إذ أثبتت الدراسات فعالية إنشاء جروب تسويق للعلامات التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتليجرام.

ما هي أهمية إنشاء جروب تسويق على منصات التواصل الاجتماعي؟

تعد استراتيجيات التسويق الإلكتروني اليوم أحد أهم استراتيجيات التسويق التي لا غنى عنها للعلامات التجارية لتحقق أقصى استفادة.

وإنشاء جروب تسويق سواء عبر منصة فيسبوك أو واتساب أو تليجرام يعد أحد أهم أدوات نجاح استراتيجية التسويق الإلكترني لتحقيق الكثير من الأهداف مثل:

1. الوصول لعدد عملاء أكبر

تساعد منصات التواصل الاجتماعي في الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين لعلامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

وهناك العديد من الطرق التي تساعدك في تحقيق ذلك والتي من أهمها إنشاء جروب تسويق خاص بعلامتك التجارية لتتواصل أكثر مع عملائك المحتملين وتجيب عن استفساراتهم وأسئلتهم وتتمكن من إبراز أهم ميزات السلع التي تبيعها لهم.

2. نشر هوية علامتك التجارية

جروبات أو مجموعات الفيسبوك أو أي من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى تعد أقوى وسائل التسويق التي تساعدك في نشر هوية قوية لعلامتك التجارية، لأنها تعطيك حرية التحدث والإعلان عن أهم ما تتميز به علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

وأيضًا طريقة التواصل مع العملاء ترسم صورة عن علامتك التجارية، مثل كيفية تعاملك في حل المشاكل التي يعاني منها عملائك.

3. زيادة تفاعل عملائك

من خلال المحتوى الذي ستقوم بنشره على جروب تسويق علامتك التجارية تستطيع زيادة تفاعل عملائك تجاه علامتك التجارية بشكل ملحوظ وبالتالي تتمكن من تحقيق باقي أهدافك التسويقية مثل جذب العملاء وزيادة عمليات البيع والأرباح.

4. الحصول على آراء وتقييمات عملائك

تتيح لك جروبات أو مجموعات منصات التواصل الاجتماعي الحصول على آراء وتقييمات عملائك والتعرف عليها بسهولة من خلال تعليقاتهم ومشاركتهم للمنشورات.

إذ تتسم الجروبات أو المجموعات بأنها تكون مُشجعة أو أكثر حميمية للعملاء من الصفحات الرسمية مما يشجعهم على التعبير عن رأيهم بسهولة وبشفافية.

5. زيادة معدل زيارات موقعك

تساهم جروبات أو مجموعات الفيسبوك في زيادة معدل زيارات موقعك بشكل ملحوظ، إذ أثبتت الدراسات والتحليلات زيادة معدل زيارات المواقع عند نشر محتوى يتضمن رابط الموقع عبر جروب تسويق العلامة التجارية.

وهذه ستكون طريقة فعالة عليك استغلالها لتحقيق أعلى عدد زيارات لما يترتب عليه من فوائد أخرى مثل زيادة عمليات البيع والأرباح.

كيف تحقق أقصى استفادة من إنشاء جروب تسويق لعلامتك التجارية؟

اتبع الخطوات أو النصائح التالية لتنجح في تحقيق أقصى استفادة من إنشاء جروب تسويق على منصات التواصل الاحتماعي من أجل الترويج لعلامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

  •  انشر محتوى بشكل مستمر

قم بإنشاء خطة محتوى لتقوم بنشرها عبر جروب التسويق الخاص بك سواء عبر فيسبوك أو تليجرام، ولا تتردد في نشر هذا المحتوى بشكل مستمر يوم بعد يوم.

واحرص على نشر أنواع مختلفة من المحتوى بين المنشوارت والصور الإنفوجرافيك والفيديوهات، حتى تنجح في جذب اهتمام الجمهور المهتم بمنتجاتك أو خدماتك

  • تواصل مع العملاء باللغة المناسبة لهم

من الأفضل أن تستخدم نفس لغة عملائك عند كتابة التعليقات أو المشاركات مع المنشورات الخاصة بك على الصفحات الرسمية أو جروب تسويق فيسبوك، وتفقد ما يستفسرون عنه وقم بمشاركته.

فعلى سبيل المثال إذا كانت استفساراتهم حول الخصومات والعروض وما شابه ذلك، قم بتنفيذ ما يرغبون به وقدم لهم خصومات على فترات متباعدة.

  •  تفاعل مع تعليقات ومشاركات عملاء

قم بإتاحة الفرصة لعملائك لنشر تعليقات ومشاركة ما تقوم بنشره من محتوى وقم بالرد والتفاعل عليها لتشجيعهم علي إجراء المزيد والاستفادة من هذه المشاركات والتفاعل في تحقيق استفادة أكبر. 

  • انشر تقييمات عملائك

استغل جروب التسويق لعلامتك التجارية في مشاركة التعليقات والتقييمات لعملائك السابقيين لتشجيع العملاء الجدد على الشراء منك سواء شراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها للبيع.

وذلك لأن الإحصائيات أثبتت أن تقييمات العملاء السابقيين عنصر هام يشجع العملاء الجدد على إجراء عملية شراء بنسبة تصل إلى أكثر من 60%.

  • انشر صفحة وصف منتجاتك

نشر وصف كامل لمنتجاتك أو خدماتك عبر جروب تسويق علامتك التجارية من أهم الخطوات التي عليك القيام بها لتنجح في جذب عملائك لإجراء عملية شراء.

ويمكنك تضمين صفحات وصف المنتجات من ضمن خطة المحتوى الخاصة بك والتي ستقوم بجدولتها لنشرها بشكل مستمر على موقعك، إذ كما ذكرنا فيما سبق أن الاستمرار في نشر المحتوى يزيد من التفاعل ويحسن من مستوى الجروب.

  •  قم بإنشاء حملات إعلانية مدفوعة

لا يمكننا أن ننكر أهمية الحملات المدفوعة وكيف أنها تساعد في الوصول لعدد كبير من العملاء المهتمين بما تقدمه علامتك التجارية من منتجات وخدمات.

لذلك احرص على إنشاء حملات إعلانية مدفوعة خاصة في بداية إنشائك للجروب حتى تكسب عدد كبير من المشتركين في أسرع وقت وبالتالي تحفز الباقي على الاشتراك وتبني هوية قوية لعلامتك التجارية.

10 نصائح هامة لبناء جروب تسويق احترافي

إليك فيما يلي أهم 10 نصائح لتقوم باتباعها لتنجح في بناء جروب تسويق احترافي لعلامتك التجارية وتنجح من خلاله في الوصول لأكبر عدد ممكن من الأهداف التجارية والتسويقية.

  1. انشر تقييمات العملاء الإيجابية والسلبية ولا تقم بحذف أي تعليقات حتى تكسب ثقة ومصداقية عملائك.
  2. انشر أنواع مختلفة من المحتوى ولكن قم بالتركيز على الصور والفيديوهات لأنها تجذب تفاعل أكثر من المحتوى النصي.
  3. استعن بمشاهير السوشيال ميديا للترويج عن جروب تسويق علامتك التجارية ولتنجح في جذب المزيد من العملاء من جمهورهم المتابعين.
  4. أنشئ حملات إعلانية مدفوعة لتنجح في الوصول لاكبر عدد ممكن من العملاء في أسرع وقت.
  5. انشر رابط موقعك في عدد كبير من المنشورات تزيد من عدد الزيارات إليه وتستفيد من هذه الزيارات في تحقيق أهداف أخرى مثل زيادة البيع.
  6. شارك عملائك آخر الأخبار والتحديثات الخاصة بعلامتك التجارية ولا تتردد في ذلك أبدًا.
  7. احرص على تفقد آرائهم والتعرف عليها بشكل دوري، واظهر اهتمامك جيدًا بعملائك.
  8. ابتعد عن التحدث والمشاركة في الأمور الشائكة مثل الدين، السياسة، الرياضة.
  9. قدم عروض وخصومات بشكل كبير لأنها من أكبر عوامل زيادة التفاعل وزيادة المبيعات.
  10. المسابقات والجوائز أيضًا أحد الحيل لزيادة تفاعل جروبات التسويق على منصات التواصل الاجتماعي أو الصفحات الرسمية.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد تحدثنا فيه عن أهمية إنشاء جروب تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج عن ما تقدمه علامتك التجارية من منتجات وخدمات.

وذلك يرجع لامتلاك منصات التواصل الاجتماعي عدد كبير من المستخدمين وبالتأكيد من بينهم عدد كبير من العملاء المهتمين بمنتجك.