10 نصائح للتسويق على تيك توك


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

10 نصائح للتسويق على تيك توك

10 نصائح للتسويق على تيك توك

الآن وبعد أن قمت بتحديد استراتيجيتك التي ستتبعها، حان الوقت لوضع خطتك قيد التنفيذ. ضع دائما في اعتبارك أفضل الممارسات و أحسن النصائح التسويقية عند إنشاء المحتوى الخاص بك ونشره، و التي تتلخص في 10 نصائح للتسويق على تيك توك بطريقة مضمونة و ناجحة.

نصائح للتسويق على تيك توك

  • كن حصريا

مع وجود الكثير من الحركة في عالم تيك توك، من المهم للغاية أن تكون أصليًا و حصريًا في كل ما يتعلق بالمحتوى الخاص بك. لن ترغب بالتأكيد في نشر مقاطع فيديو تبدو وكأنها عروض بيع، لأن هذا ليس سبب وجود المستخدمين على تيك توك!! يريد مستخدموا تيك توك أن يستمتعوا بالفيديوهات وأن يبقوا مطلعين على الأحداث الجديدة، ولا أن يشعروا بهدف البيع و الشراء. قبل أن تبدأ بتقديم جهودك التسويقية على تيك توك، اقض بعض الوقت في التطبيق بنفسك. بمجرد أن تدرك الخوارزمية ما يعجبك، ستقدم لك محتوى عالي الجودة قد تجده ملهمًا، والذي يمكن أن يعزز مستوى الإبداع لمحتواك الخاص.

تم تصميم تيك توك ليشعر الجميع وكأنه مجتمع من الأفراد ينشرون محتوى وثيق الصلة وأصلي، و قد تؤدي مقاطع الفيديو بدقة 4K والتعديلات الرائعة والمحتوى "السينمائي" إلى تنفير المستخدمين.

  • كن حريصا على جودة الصوت و الفيديو

يمكنك ببساطة تصوير مقاطع الفيديو مباشرة من تطبيق تيك توك على هاتفك الذكي. يمكنك كذلك استعمال مجموعة من فلاتر التجميل وخيارات الإضاءة داخل التطبيق، والتي يمكن أن تعوض عن الإضاءة المتدنية أو الخلفية الفاخرة.

كما يمكنك إنشاء بعض مقاطع الفيديو بمساعدة تطبيق . على الرغم من أنّ جودة مقاطع الفيديو ستكون جيدة، إلاّ أنّك ستحتاج إلى الكثير من الوقت اللازم لإنشاء المحتوى.

وبالإضافة إلى ذلك، الصوت عنصر مهم لا ينبغي المساومة عليه. إن كنت تريد أن تكون جودة الصوت أفضل، سوف تحتاج إلى ميكروفون إضافي. جودة الصوت تساهم كثيرًا في مضاعفة عمليات إعادة التشغيل والمشاركة المحتملة!

  • البث المباشر مع متابعيك

بعد أن تصل إلى 1000 متابع على حسابك، ستتمكن من التواصل مباشرة معهم. يمثل البث المباشر إحدى أبرز طرق التواصل كصانع محتوى مع الجمهور في عالم تيك توك. كما يعد البث المباشر أيضا أحد أفضل الطرق للتميز عن الآخرين، حيث سيرسل التطبيق إشعارًا إلى متابعيك عندما بداية كل البث المباشر، ويتم تثبيت هذا البث في الجزء العلوي من صفحات ''For You'' الخاصة بهم. مع وجود ملايين المبدعين حاليًا على المنصة ، فإن هذه التقنيات لا تقدر بثمن.

من الطبيعي تمامًا أن تكون مرتبكًا أو خجولًا قليلاً عندما يتعلق الأمر بالبث المباشر، تتبادر إلى ذهنك العديد من التساؤلات مثل: "ماذا لو أخطأت في الكلام؟"، "ماذا لو لم أكن متأكدًا من كيفية الإجابة على سؤال؟"... هذه المخاوف شائعة و نتشاركها جميعًا ولكنها غالبًا ما تختفي بمجرد البداية في الكلام.

لتهدئة أعصابك، قم بتدوين بعض الأسئلة الشائعة و ابذل قصارى جهدك للإجابة على جميع الأسئلة المناسبة أثناء البث المباشر وتأكد من شكر المتابعين الذين يقدمون لك الملصقات و الرموز، نظرًا لوجود قيمة نقدية صغيرة مرتبطة بهم!

إذا كنت ستعين جدولًا للبث المباشر، فتأكد من حساب الفوارق الزمنية لمتابعيك، واختر وقتًا لا يكون فيه معظم الأشخاص في المدرسة أو العمل. هذه طريقة رائعة لزيادة نسبة المشاهدة عندما تبدأ في تنمية محتواك لأول مرة.

  • حاول إبقاء الأشياء بسيطة

إن كنت لا تستطيع تجميع رواية كاملة في تغريدة، فبالتأكيد لا يمكنك تضمين فيلم كامل في تيك توك. للحفاظ على المحتوى بسيط و خفيف على المتابعين، يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك قصيرة وحلوة. التزم بمقاطع فيديو مدتها 15 ثانية لتشارك معلومات عالية المستوى، و أخرى مدتها 60 ثانية لشرح التفاصيل بشكل أعمق، للحفاظ على نسبة المشاهدة والقدرة على إعادة العرض عالية. فكر في كل جزء من المحتوى على أنه قصة فريدة تريد مشاركتها مع جمهورك!

  • التفاعل مع التعليقات

تعتبر التعليقات في تيك توك مكانًا رائعًا للمحادثة والتواصل والشرح. اهتم بالتعليقات وتواصل مع مشاهديك بقدر ما تستطيع. ستكون ردودك مصحوبة بشارة "Cرياتور" جنبًا إلى جنب مع اسم المستخدم الخاص بك ، مما يجعل من السهل جدًا اكتشاف تفاعل الجمهور و المتابعين المحتملين. يمكنك أيضًا "إبداء الإعجاب" بالتعليقات التي تتلقاها. يمكنك أيضا القيام بالرد على التعليقات المتكررة في فيديو أطول أو بث مباشر.

  • معرفة الترندات 

قبل نشر أي محتوى، ألق نظرة على صفحة ''Discover'' في تيك توك واعرف ما إذا كان بإمكانك إنتاج محتوى يتماشى مع الترندات الشائعة لهذا اليوم، ويمكن أن يعزز هذا أعداد متابعيك. تتغير الترندات بشكل يومي، وهي مثال مهم لكي يكون محتوى تيك توك جديدًا وممتعًا.

  • سهولة التواصل والشفافية

هناك سبب وجيه لصانعي المحتوى الناجحين عند إخبار متابعيهم بعناوين المواضيع في بداية كل مقاطع الفيديو الخاصة بهم. فإذا كنت تتصفح ملفهم الشخصي، يمكنك الاستعانة بالعناوين الملونة لمعرفة أنواع مقاطع الفيديو الموجودة و ستعزز بالتالي نسبة المشاهدة.

  • واكب الميزات المتجددة

يقدم تيك توك دائمًا ميزات جديدة مثل ملصقات  المتحركة، والعناوين، والفلاتر. لذلك، يمكنك التركيز على استخدام هذه الوسائل الجديدة للحفاظ على فرادة محتواك و حصريته للجمهور.

نقترح عليك أيضًا البحث في برنامج TikTos Beta، لأنه قد يوفر لك أدوات إنشاء محتوى جديدة تمامًا لم يراها معظم المستخدمين من قبل. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للبقاء في طليعة المنصة و حتى تتمكن من البقاء في الصدارة مع منافسيك.

  • انشر باستمرار

شاهد العديد من أصحاب المحتوى نتائج مذهلة بعد التزامهم بجدول للنشر. نقترح عليك نشر فيديوهاتك مرة أو مرتين كل يوم والقيام بالبث المباشر عدة مرات خلال أسبوع. سوف يحافظ هذا الإيقاع على تعزيز نشر المحتوى الخاص بك دون إثقال متابعيك بمقاطع الفيديو.

إذا كان متابعيك أكثر نشاطًا في أيام معينة من الأسبوع، ففكر في مضاعفة المشاركات و المنشورات في تلك الأيام لزيادة نسبة المشاهدة.

  •  انضم إلى مجموعات المبدعين و أصحاب المحتوى

هناك عدد لا يحصى من مجموعات الفيسبوك المليئة بالمبدعين و الذين يتطلعون إلى الارتقاء بخدماتهم أم منتجاتهم إلى مستوى أعلى من خلال التسويق على تيك توك. ألق نظرة على أفضل ما يناسبك وانضم إلى مجموعة مناسبة لك من المبدعين. يعد التواجد مع أشخاص متشابهين في التفكير طريقة رائعة للعثور على الإلهام و الشعور بالمسؤولية والحفاظ على الحافز للمشاريع والأعمال القادمة.

مشاركة المقال: