كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg بالخطوات؟


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg بالخطوات؟

كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg بالخطوات؟

كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg؟ سؤال يتصدر محركات البحث منذ فترة طويلة وقد ازداد في الآونة الأخيرة بعد وصول أمازون بشكل رسمي في مصر بدلًا من ممارسة التجارة باسم سوق.كوم.

ولأن ما يهمنا هنا هو فتح الأفاق نحو العمل في التجارة الإلكترونية بأي طريقة كانت، كان لابد من إعداد هذا المقال ليكون دليل حول كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg.

وذلك لكافة الأفراد المهتمين ببدء العمل والربح من أمازون Amazon سواء كانوا تجار أو أفراد لا تمتلك أي خبرة سابقة بالتجارة.

إذ يتيح أمازون الفرصة لأي فرد يرغب في التسجيل كبائع من خلاله من دون امتلاك خبرة تجارية، ولكن كيف؟ هذا ما سنتناول التعرف عليه في هذه المقالة، كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg، هيا بنا نبدأ...

لماذا عليك البيع على أمازون Amazon.. ما هي المميزات؟

  1. أمازون هو أكبر متجر إلكتروني على الإنترنت

متجر أمازون Amazon هو أكبر قناة بيع عبر الإنترنت، يتضمن أكثر من 1.9 مليون بائع نشط، وأكثر من 40 مليون منتج مختلف.

يسمح متجر أمازون Amazon للأفراد المبتدئين في التجارة وأصحاب المشاريع التجارية ببيع المنتجات على الموقع واستخدامه كقناة بيع فعالة تحقق لهم الكثير من الأرباح.

أمازون هو الاختيار الأفضل لك لبيع منتجاتك سواء كنت تمتلك علامة تجارية لبيع المنتجات أو كنت في بداية تأسيس نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

  1. يقصده ملايين المتسوقين الرقميين

لتضمن نجاح تجارتك، من الأفضل أن تكون حيث يتواجد عملائك، وهذا ما يوفره لك متجر أمازون Amazon.

يقصد متجر أمازون أكثر من 300 عميل متسوق نشط من جميع أنحاء العالم، ولن يوجد فرصة أفضل من تلك لعرض منتجاتك لفئة كبيرة من العملاء المتسوقين الرقميين وبالتالي تضمن زيادة عمليات البيع وزيادة الأرباح.

  1. علامة تجارية موثوق بها

قبل أن نجيب على سؤال مقال اليوم وهو كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg؟ كان لابد من عرض أهم الميزات والمزايا التي ستعود عليك عند بيع منتجاتك عبر أمازون.

لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية أمازون Amazon كعلامة تجارية كبيرة وموثوقة في مجال التجارة الإلكترونية.

إذ يمتلك أمازون خبرة أكثر من 25 عامًا في إدارة بيع المنتجات أونلاين وإدارة حسابات البائعين التجار من جميع أنحاء العالم.

وخلال هذه الأعوام لم يخذل أمازون ثقة أي من عملائه، ولهذا بيع منتجاتك عبر أمازون سيكون إضافة كبيرة لك ولعلامتك التجارية خاصة في حال أنها جديدة أو ناشئة.

نظرًا لأن عرضها على أمازون سيعزز شعور الأمان لدى المتسوق الرقمي، ويحفزه على إجراء عمليات شراء من علامتك التجارية لمجرد أنها على أمازون.

  1. لن تحمل هم شحن الطلبات

أحد أهم المزايا التي يجب أن نذكرها قبل عرض خطوات كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg هي ميزة هامة ستتمتع بها في حال تسجيلك كبائع عبر أمازون وهي عدم تحمل مسئولية شحن الطلبات إلى عملائك.

وهذا وفقًا ما يذكره موقع أمازون بصفحة التسجيل الخاصة بالتجار، فهو يحفز الزوار للتسجيل معه كبائعين من خلال تعريفهم بأن أمور شحن الطلبات ستكون مسئولية أمازون من خلال ميزة "Amazon FBA" المسؤولة عن شحن الطلبات وإدارة المسترجعات ولن يحمل التاجر همها إطلاقًا.

  1. تعزيز علامتك التجارية

إذا كنت تمتلك علامة تجارية كبيرة أو تقوم بتأسيس علامة تجارية ناشئة، سيمكنك الاستفادة من موقع أمازون بفعالية مذهلة لما سيؤثر به على علامتك التجارية بشكل إيجابي.

إذ وجود اسم علامتك التجارية على متجر أمازون سيعمل على تعزيز وتقوية مكانتها في السوق وبين المنافسين، مما يفيد أداء علامتك التجارية في حال أنك قمت بإنشائها من قبل.

أما في حال أنها جديدة ستلاحظ كيف سيكون تأثير البيع على أمازون في التحسين من أداء علامتك التجارية ومكانتها في السوق بفعالية.

شوبلي بتقولك :)

لا تعتمد أبدًا على قناة بيع واحدة، فكلما زادت قنوات بيع منتجاتك، زادت معدلات الإيرادات والأرباح، وقلت مخاطرة توقف أيًا منهم في أي وقت لأي ظرف ما.

بعد ما تعرفنا الآن على أهم المميزات وراء العمل والتجارة والربح من أمازون مصر، دعنا نتعرف على كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg خطوة بخطوة.

كيفية البيع على أمازون مصر .. ما هي الخطوات؟

الخطوة الأولى: أنشئ حساب بائع على أمازون

تتمثل أولى خطوات كيفية البيع على أمازون مصر في خطوة التسجيل كبائع.

ادخل وأنشئ حساب بائع خاص بك لتبدأ من خلالها رحلة عملك في التجارة الإلكترونية من خلال متجر أمازون Amazon أكبر وأشهر متجر إلكتروني في العالم.

يمكنك التسجيل من هذا الرابط

اضغط على "التسجيل الآن" الموجودة أعلى يسار الصفحة لتبدأ من عندها خطوات ملئ البيانات الخاصة بك وبنشاطك التجاري ولتستكمل بهذا حسابك كبائع عبر أمازون.

ستحتاج لعدة بيانات عند التسجيل مثل:

  • اسمك بالكامل.
  • الرقم القومي.
  • عنوان بريد إلكتروني.
  • رقم الهاتف المحمول.
  • رقم حساب بنكي.
  • السجل التجاري في حالك أنك تمتلك علامة تجارية مُسجلة بالفعل.

الخطوة الثانية: اختر ما تبيعه على أمازون

هناك آلاف المنتجات التي يمكنك أن تبيعها عبر أمازون مصر Amazon.eg، لذا عليك اختيار فئة منتجات محددة أو منتج بعينه لتقوم ببيعه في سوق أمازون.

ولكن لا تنسى أنه عليك أولًا قراءة كافة الشروط والأحكام حول قائمة المنتجات المسموح بيعها والمنتجات الممنوع تداولها وبيعها عبر الإنترنت.

الخطوة الثالثة: أضف المنتجات

من ضمن خطوات الإجابة على سؤال كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg، هي أنه بعد أن قمت باختيار فئة المنتجات التي ستقوم ببيعها عبر حسابك على أمازون مصر، سيكون عليك إضافة وإدراج المنتجات الخاصة بك، وتهيئتها من حيث كتابة الوصف ورفع الصور الترويجية وما شابه ذلك.

الخطوة الرابعة: سوق لحسابك ومنتجاتك

كخطوة طبيعية سيكون عليك إنشاء حملات تسويقية من أجل الإعلان والترويج عن ما يقدمه حسابك كبائع عبر أمازون من منتجات.

لتنجح من خلال هذه الحملات في الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء حول العالم وتحقيق المزيد من عمليات الشراء.

الخطوة الخامسة: تتبع أداء حسابك كبائع عبر أمازون

لقد تناولنا فيما سبق أهم الخطوات الخاصة بتناول كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg من أجل أن تتبعها وتقوم بإتمامها وتبدأ في تأسيس نشاطك التجاري عبر الإنترنت أو تبدأ في توسيع علامتك التجارية التي قمت بتأسيسها بالفعل من قبل.

ونأتي الآن لأحد أهم هذه الخطوات الفعالة والهامة وهي حول تتبع أداء حسابك كبائع، إذ لن يمكنك أن تحقق المزيد من النجاحات من دون التوقف كل فترة ولعدة مرات وقياس الأداء.

وهذا من أجل التعرف على أهم الإيجابيات وأسباب النمو والعمل على تحسينها، وكشف أبرز العيوب والسلبيات والعمل على معالجتها.

وبذلك تضمن لنشاطك التجاري نجاح احترافي وفعال أكثر من الخطط التي تسير من دون قياس أداء التجارة وكيف تنمو وتتطور.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد كان حول كيفية البيع على أمازون مصر Amazon.eg، ونأمل أن يفيدك المقال ويساعد كافة المبتدئين والمهتمين بالبيع والربح من أمازون على بدء نشاطهم التجاري عبر الإنترنت عبر امبراطور التجارة الإلكترونية "أمازون".

مشاركة المقال: