ما هي أفضل مواقع بيع وشراء مصرية لإجراء عمليات تسوق عبر الإنترنت؟

ما هي أفضل مواقع بيع وشراء مصرية لإجراء عمليات تسوق عبر الإنترنت؟

نشر في التجارة الالكترونية

ما هي أفضل مواقع بيع وشراء مصرية لإجراء عمليات تسوق عبر الإنترنت؟

سؤال هام من ضمن العديد من الأسئلة التي تتصدر محركات البحث وتعكس اهتمامات مستخدمين الإنترنت وإقبالهم على إجراء عمليات شراء من مواقع بيع وشراء عبر الإنترنت.

ونظرًا لأن منصتنا هي منصة تجارة إلكترونية، نحرص على تناول إجابة كافة الأسئلة والاستفسارات التي تشغل بال المهتمين بأصحاب الأعمال أو المتسوقين الإلكترونين.

وخلال السطور القادمة سوف نجيب على هذا السؤال الهام، ما هي أشهر مواقع بيع وشراء مصرية موثوقة 

كيف تختار أفضل مواقع بيع وشراء مصرية للتسوق منها؟

10 مواقع بيع وشراء مصرية موثوقة للتسوق عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث عن مواقع بيع وشراء عبر الإنترنت موثوقة لتجري عملية شراء من خلالها، فأنت في المكان الصحيح، إليك فيما يلي أشهر مواقع تجارة إلكترونية ناجحة تبيع فئات متنوعة من المنتجات وتتسم بالعديد من المزايا مثل توفير أكثر من طريقة دفع، وهذا أكثر ما يتميز به عدد كبير من مواقع بيع وشراء مصرية الآن. 

1. موقع ماركتشينو

موقع ماركتشينو هو من أشهر مواقع البيع المصرية، وهو متخصص في بيع منتجات الهدايا ومنتجات الأعمال اليدوية، وأصبح أحد أكبر مواقع بيع الهدايا في مصر.

2. موقع يشري

موقع من أشهر مواقع بيع وشراء مصرية هو موقع يشري الذي يبيع عدد كبير ومتنوع من المنتجات المستوردة من جميع أنحاء العالم.

يبيع موقع يشري منتجات أكبر العلامات التجارية في مجال الملابس والأزياء والموضة مثل H&M، SheIN، U.S. POLO ASSN، TOMMY HILFIGER.

3. موقع مزايا

أحد أشهر مواقع بيع منتجات مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والشعر هو موقع مزايا.

وعلى الرغم أن مزايا هي علامة تجارية لم تشتهر أولًا عبر الإنترنت، حيث تمتلك عدد كبير من المتاجر في عدة مناطق متفرقة في القاهرة والإسكندرية، إلا أنها زادت شهرة كبيرة مع بناء موقع بيع إلكتروني لها عبر الإنترنت.

إذ ساعدها ذلك في الوصول لعدد أكبر من العملاء في جميع أنحاء العالم، وبالتالي حققت مبيعات وأرباح أكثر وهذا هو ما تبحث عنه أي علامة تجارية مهما كان مجالها.

4. موقع درايف يلا

حتى السيارات أصبحت من المنتجات المباعة عبر الإنترنت، على الرغم من ضرورة فحص السيارة وتجربتها قبل الشراء، إلا أن مواقع بيع السيارات عبر الإنترنت لاقت نجاح كبير ومن أشهرها هو موقع درايف يلا.

يوضح موقع درايف يلا للمستخدمين وصف كامل للسيارات المتاحة عبر الموقع، مما يساعد المستخدم من تكوين صورة أولية واضحة عن مواصفات السيارة.

5. موقع جوميا

موقع جوميا أشهر موقع من مواقع بيع وشراء مصرية منذ بداية إنشاءه عبر الإنترنت وهو يحقق عدد كبير من عمليات الشراء بشكل يومي، ويعد مصدر إلهام قوي لعدد كبير من الأفراد والتجار الراغبين في بدء تأسيس مشروع تجاري لهم عبر الإنترنت.

وأكثر ما يتميز به موقع جوميا ويجعله مثال ناجح لموقع بيع إلكتروني هو أنه يقدم فئات مختلفة من المنتجات بأسعار ومستويات مختلفة.

وإلى جانب أنه يوفر أنواع مختلفة من طرق الدفع مثل الدفع الكاش، والدفع بالبطاقات الائتمانية، والدفع عبر المحافظ الإلكترونية مثل فودافون كاش. لذا فهو يعد الخيار الأمثل لعدد كبير من المتسوقين عبر الإنترنت، لا تتردد للشراء منه.

6. موقع أوليكس

منذ بدء إطلاق موقع أوليكس وهو يلقى إقبال كبير من مستخدمين الإنترنت. موقع أوليكس يعد وسيط بين البائع والمشتري.

فهو يسمح للأفراد البائعين بإنشاء حساب وعرض منتجاتهم مع كتابة وصف دقيق لها ورفع صور خاصة بها، وعلى الجانب الآخر يدخل من يرغب في الشراء بالبحث عن المنتجات وتصفحها والتواصل مع البائع مباشرة.

7. موقع قباني للأثاث

الأثاث هو أحد أكثر المنتجات مبيعًا في مصر وفي العالم كله، ومن أفضل مواقع بيع وشراء مصرية للأثاث هو موقع قباني.

يساعدك الموقع في تصفح أنواع مختلفة من فئات منتجات الأثاث بصور دقيقة توضح خصائص وشكل المنتج  وكأنك في المعرض، ومن ثم تأكيد عملية الشراء بسهولة.

8. موقع مكتبة الشروق

إذا كنت من عشاق القراءة، يمكنك الآن طلب عدد كبير من الكتب كما تفضل ويصلك حتى باب منزلك من خلال موقع مكتبة الشروق.

ولتشجع مكتبة الشروق المتسوقين على الشراء، تعلن كل فترة عن خصومات جذابة على مجموعة معينة من الكتب أو على إجمالي تكلفة الطلب.

9. موقع نفرتاري

لا يوجد فتاة أو سيدة لا تطلب عملية شراء لمنتجات العناية بالبشرة والشعر بشكل شهري على الأقل، وخلال موقع نفرتاري يمكنك شراء مجموعة متنوعة من منتجات التجميل والعناية الطبيعة 100%.

وهذا أكثر ما تفخر صاحبة موقع نفرتاري به، وهو أن كافة منتجاتها مصنعة بشكل طبيعي، ولهذا أصبح من أشهر مواقع بيع وشراء مصرية تبيع منتجات طبيعية.

10. موقع هدية

لن تحتار عند شراء هدايا لأهلك وأصدقائك بعد اليوم، فمن خلال موقع هدية يمكنك شراء أفضل هدية من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الهديا المعروضة بين الأعمال اليدوية، والمستلزمات المكتبية، والإكسسوارات وإلخ.

10 نصائح هامة عند التسوق من مواقع بيع وشراء مصرية

إليك فيما يلي أهم 10 نصائح عليك مراعاتها لإجراء عملية تسوق ناجحة عبر الإنترنت سواء عبر أي من المواقع السابق ذكرها أو أي مواقع بيع أخرى:

  1. ابحث عن مواقع لها صيت وسمعة جيدًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  2. لا تقم بعملية الشراء بدون أن تراجع كافة تقييمات ومراجعات العملاء السابقيين لتتأكد من جودة المنتج وتجربة مشتري سابق له.
  3. ابحث عن مواقع توفر أكثر من طريقة دفع متنوعة مثل الدفع عبر المحافظ الإلكترونية لتساعدك على إجراء أكثر من عملية شراء بالطريقة المناسبة لك.
  4. تابع المؤثرين والبوجرز لأنهم ينشرون  عدد كبير من أكواد الخصومات على مواقع بيع وشراء مصرية مثل موقع جوميا، وموقع يشري.
  5. اقرأ سياسات الاسترجاع والاستبدال جيدًا قبل الشراء حتى لا تتفاجئ بشرط غير مناسب لك.
  6. لا تدخل كافة بياناتك البنكية إلى موقع جديد في السوق قبل أن تتأكد من تجارب سابقين لك أنه آمن وموثوق به.
  7. من الأفضل أن تتسوق من مواقع تتيح خدمة تتبع الشحنات لتتابع من خلالها شحنتك من أول خروجها من المخازن وحتى وصولها إلى باب منزلك.
  8. لا تتردد من مشاركة تجربتك سواء بالإيجاب أو بالسلب على مواقع التسوق التي قمت بتجربتها لتشجيع متسوقين آخرين على الشراء مثلك.
  9. تأكد من قياساتك أو مساحات أثاث المنزل قبل إجراء عملية الشراء حتى لا تضطر إلى استرجاع المنتج.
  10. تابع مواقع البيع الإلكترونية أثناء مواسم العطلات لأنها تقدم عروض وخصومات مذهلة عليك أن لا تفوتها مثل موسم الجمعة البيضاء ومواسم رأس السنة والأعياد.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد تناولنا فيه مجموعة من أشهر مواقع بيع وشراء مصرية لمساعدة كافة مستخدمين الإنترنت الراغبين في إجراء عمليات شراء ولكن يبحثون عن مواقع موثوقة.

وقد استعرضنا أفضل مواقع موثوقة تبيع أنواع مختلفة من فئات المنتجات بين مستحضرات التجميل، والأثاث، والكتب، والعقارات، والعطور، والملابس.