كيفية البيع على نون مصر

كيفية البيع على نون مصر

تصنيف البيع اون لاين

من الواضح الآن أنّ التجارة الإلكترونية هي مستقبل عالم التجارة، حيث أصبحت مصدر دخل لكثير من الأفراد والعلامات التجارية الصغيرة كانت أو الكبيرة. تعد المنصات التجارية أحد أهم أقسام التجارة الإلكترونية، ومن أضخم هذه المنصات في الشرق الأوسط وفي مصر خاصة نذكر منصة نون لكونها تجذب أكثر من 15 مليون زائر شهرياً، وهي بذلك تقدم جمهورا ضخما للمتاجر لبدء التسويق والتجارة الإلكترونية من خلالها.

في هذه المقالة سنتناول كل ما يخص البيع على نون مصر حتى تستطيع البدء بإنشاء متجرك والربح منه.

تعرّف على متجر نون

نون هي منصة تسوق إلكتروني رائدة في الوطن العربي وخاصة السعودية، والإمارات، ومصر. تم إنشاء متجر نون في عام 2016 بالشراكة مع رجل الأعمال محمد العبار وبتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

يهدف متجر نون إلى تلبية جميع احتياجات المستهلكين في كافة المجالات من أزياء، وإلكترونيات، وأدوات منزلية، وعطور، وألعاب أطفال، وبقالة وغيرها الكثير من خلال توفير منصة سهلة الاستخدام، وخدمة توصيل فائقة السرعة وخيارات دفع متنوعة.

وإلى جانب كونها منصة تهدف إلى توفير جميع احتياجات المستهلكين، فهي تضمن كذلك فرص هائلة للبائعين، باعتبارها واجهة داخلية تساعد البائعين على بيع منتجاتهم وإدارة متجرهم على نون.

لما عليك اختيار البيع على نون مصر بالتحديد؟

لا يمكن التشكيك بأن التجارة في العالم أصبحت تتجه نحو مستقبل جديد وتحديدا صوب التجارة الإلكترونية، إما من خلال إنشاء مواقع إلكترونية للبيع وترويج السلع أو من خلال استخدام منصات تقدم فرص للعديد من المتاجر للبيع من خلالها.

إن الوطن العربي ومصر بالخصوص منذ بدء جائحة كورونا قد دُفعوا للحاق بهذا السباق نحو المستقبل، وارتفع الوعي بضرورة الوجود الرقمي للعلامات التجارية على الشبكة العنكبوتية، كما ازداد وعي المواطن بطرق زيادة الدخل المالي، لذلك سنوضح أكثر هنا في هذه المقالة كيفية البيع على نون مصر ومميزاته.

  • الحضور الرقمي للعلامات التجارية 

أصبح الحضور الرقمي للعلامات التجارية أهم خطوة للبقاء في المنافسة والصمود في عالم التجارة، وبرغم أهميته إلا أنه يسبب القلق للعديد من الشركات. ولكن مع منصة نون الإلكترونية أصبح بإمكانك أنت والكثيرين التمتع بمزايا هذه المنصة الضخمة ذات السيط الممتاز في الوطن العربي والوصول إلى ملايين العملاء المحتملين.

وبما أنها تحتل الرتبة الخامسة عشر لأكثر المواقع زيارة في دولة الإمارات، وضمن أكثر خمسين موقع يتمتع بأكبر معدل زيارة في الشرق الأوسط، فهي تتيح إمكانية الوصول لأقصى عدد ممكن من العملاء بسرعة ومصداقية كبيرتين.

  • موقع جاهز من جميع النواحي لبدء العمل فوراً

عند بدء البيع على نون فأنت ستقوم بالبيع مباشرةً فور التسجيل، حيث يتوفر جمهور ضخم من العملاء الموجودين ذاتا. كما يمكنك الوصول إلى أدوات التجارة الإلكترونية بمنتهى السهولة والتمتع بخدمات الاستيراد والتخزين وغيرها.

لذلك كل ما تحتاجه لبدء البيع على نون مصر هو جهاز كمبيوتر، اتصال ثابت بالإنترنت، ومنتجات للبيع دون الحاجة لوجود مهارات حاسوبية متطورة.

  • التكاليف الاقتصادية

بعكس بدء موقعك الإلكتروني الذي قد يكلف الكثير من المال، فإن استخدامك منصة نون للبدء في التجارة الإلكترونية يحتاج إلى مبلغ قليل فقط مقابل جميع الخدمات التي يتم توفيرها.

التكاليف الوحيدة المتضمنة في منصة نون هي تكاليف ترخيص التجارة الإلكترونية ومستودع تخزين تضمن لك خيارات لتفادي تكاليف المستودع الكبيرة والاحتفاظ بالمنتجات عند البيع من خلالها: 

  1. يمكنك الاحتفاظ بالمنتجات بمستودع خاص لك.
  2. يمكنك استخدام مستودعات نون.
  3. استخدام خدمات الدروب شبينج وهي الأكثر تكلفة. 

تحصل منصة نون على نسبة من كل عملية شراء تتراوح ما بين 3.9% إلى 27% من سعر البيع بناءً على نوع المنتجات التي يتم بيعها.

  • كسب ثقة العملاء للشراء من عندك

وجود منصة ضخمة ذات شروط استخدام واضحة وصارمة للعميل والبائع يعطي العميل الثقة للشراء من خلال متجرك الإلكتروني، لأنه سيكون متأكدا من ضمان حقوقه عند الشراء وعند الحاجة للتبديل أو الإرجاع.

أنواع البيع على نون مصر 

توفر منصة نون نوعان للبيع من خلالها وهما: 

  • البيع بواسطة نون ''Noon FBN''

عند اختيار البيع بواسطة نون ''Noon FBN''، فإن المنصة ستكون هي المسؤولة عن كل ما يتعلق بمراحل عملية البيع من تخزين المنتجات إلى تغليفها وشحنها للعميل. كل ما عليك فعله هو تسعير المنتجات والترويج لعلامتك التجارية!

يتميز هذا الاختيار بسرعة التوصيل للعميل حيث أنه يتم شحن المنتجات للعملاء خلال 24 ساعة فقط. 

  • البيع بواسطة البائع ''Noon B2B Fulfilment''

عند اختيار هذا النوع من أجل البيع على نون، فأنت ستكون المسؤول الوحيد عن تخزين منتجاتك وتسعيرها. كما أنك ستكون المسؤول عن إدارة الطلبات، بمعنى أنه عند وصول طلب لعملية شراء على أحد منتجاتك، سوف تتلقى تنبيها عبر بريدك الإلكتروني وسيعود لك الخيار لقبول أو رفض طلب الشراء هذا. وفي حالة القبول، ستقوم منصة نون باستلام الطلب وتغليفه وإرساله للعميل من خلال نون اكسبرس. 

تتمثل ميزة اختيار هذا النوع من البيع في أنك تمتلك التحكم الكامل في أسعار منتجاتك وإدارتها.

كيف تبدأ عملية البيع على نون مصر؟ 

حتى تصبح بائعا على منصة نون، أنت بحاجة للقيام ببعض الخطوات قبل الدخول بمرحلة التجارة الإلكترونية والربح منها، وهذه الخطوات هي: 

  • مرحلة التسجيل 

قبل بدء عملية التسجيل على منصة نون ستحتاج أولاً لوجود هذه العناصر التالية: 

  1. توفر سجل تجاري أو رخصة تجارية.
  2. توفر هوية أو جواز سفر.
  3. تأشيرة الإقامة لغير المواطنين ''Residence Visa''.
  4. فاتورة أو إثبات شراء.
  5. توفر خطاب من تفويض التوزيع أو شهادة الشركة المصنعة.
  6. توفر شهادة ضريبة القيمة المضافة أو إقرار عدم التسجيل في ضريبة القيمة المضافة لأولئك غير المسجلين.

والآن بعد تجهيز هذه الأوراق والمستندات، أنت على بُعد خطوة واحدة من بدء التسجيل في منصة نون. في حالة امتلاكك رخصة تجارية سارية المفعول، وشركة مسجلة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، وترخيص، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على موقع نون وإرسال نسخ من المستندات التي سبق ذكرها، بجانب دفع ما يُدعى رسوم البائع في نون.

وبعد إنشاء الحساب يجب عليك إنشاء متجرك على المنصة.

 

البيع على نون مصر

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، عليك الانتظار لما يقارب الأسبوع للموافقة على طلبك، حيث سيقوم فريق دعم نون من التأكد من صحة المستندات التي تم تقديمها من قبلك قبل بدء العمل مع المنصة.

  • التفاصيل البنكية 

بعد قبول طلبك من قبل المنصة، ستحتاج إلى تزويدها بتفاصيل بنكية لتلقي المدفوعات لجميع مشترياتك ومبيعاتك أسبوعياً. وبناءً على ذلك، ستحتاج إلى تقديم التفاصيل التالية على ترويسة الشركة الموقعة والمختومة: 

  1. الاسم القانوني للشركة.
  2. رقم الحساب البنكي.
  3. رقم الحساب البنكي الدولي (IBAN).
  4. الرمز التعريفي الخاص بالبنك (Swift code).
  5. فرع البنك.
  6. عملة المتجر (لا يمكن تغييرها في المستقبل فور تحديدها).
  7. الشيك الملغى الذي يحمل الاسم القانوني للشركة ورقم الحساب المصرفي.