5 طرق فعالة لــ خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك


بنسهل عليك فتح ستور للعرض وإستقبال الطلبات

5 طرق فعالة لــ خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك

5 طرق فعالة لــ خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك

خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك من الأمور التي يبحث وراءها الكثير من المسوقين الإلكترونيين وأصحاب العلامات التجارية عبر الإنترنت وذلك يرجع لأسباب كثيرة.

إذ هناك عدة  أسباب وراء البحث والعمل على خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك بخلاف أن الميزانية المالية للإعلانات قليلة حيث يكون هذا أشهر سبب متوقع.

وهذا ما سنتناوله فيما يلي، إذ سنتناول أكثر الطرق الفعالة التي يمكن أن يتبعها كل مسوق إلكتروني أو صاحب أعمال من أجل النجاح في تقليل تكلفة الحملات الإعلانية عبر فيسبوك، هيا بنا نتعرف عليها.

أولًا: ما هي تكلفة الإعلان على الفيسبوك Facebook؟

مع امتلاك فيسبوك لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط لابد من إنشاء حملات تسويقية وإعلانية مدفوعة عبر هذه المنصة للاستفادة من هذا العدد الكبير من المستخدمين في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين.

تكلفة الحملات الإعلانية على الفيسبوك Facebook هي المقصود بها مقدار التكلفة المادية التي يتم تحديدها لكل نقرة أو الـ CPC وهي عبارة عن ميزانية الحملة الإعلانية لعلامتك التجارية عبر فيسبوك.

وهناك الكثير من العوامل المساهمة في تحديد تكلفة إعلان فيسبوك Facebook مثل:

  • فئة الجمهور.
  • صناعة علامتك التجارية.
  • الهدف التسويقي المرجو من الإعلان والذي يتنوع بين:

(نشر الوعي بالعلامة التجارية، زيادة نسبة الوصول، زيادة حركة مرور لموقع الويب أو المتجر الإلكتروني الخاص بك، كسب تفاعل الجمهور، الحث على تنزيل وتثبيت تطبيق هاتف محمول)

(توليد عملاء محتملين، ارتفاع معدلات التحويل، توجيه زيارات إلى المتجر، زيادة عمليات البيع)

ولا نستطيع إنهاء هذه الفقرة من دون عرض أشكال إعلانات الفيسبوك Facebook ads للتعرف عليها:

  • إعلانات الصور Photo Ads
  • إعلانات الفيديو Video Ads
  • إعلانات الكتالوج Collection Ads
  • الإعلان الدائري Carousel Ads
  • إعلان الشرائح Slide Show Ads
  • إعلانات القصص Stories Ads
  • إعلانات الماسنجر Messenger Ads

ثانيًا: ما هي أهمية خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك لحملتك التسويقية؟

بالطبع تتسائل عن أسباب البحث وراء تقليل تكاليف الحملات الإعلانية على الفيسبوك Facebook من أجل زيادة عائد الاستثمار والربح من وراء الحملات الإعلانية والتسويقية من خلال جلب المزيد من النقرات والمبيعات أيضًا كنتيجة طبيعية.

وهذا بالضبط أهم وأبرز سبب وراء خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك ولماذا يبحث المسوقين الإلكترونيين وأصحاب العلامات التجارية وراء أكثر الطرق الفعالة التي تنجح في ذلك.

وبخلاف أن البحث عن فرص تحسين أداء الحملات الإعلانية من أهم أسرار نجاح استراتيجية التسويق عبر فيسبوك الخاصة بعلامتك التجارية، أيًا كان حجم نشاطك التجاري سواء ناشئ أم كبير.

إذ لا يهم دائمًا حجم ومستوى علامتك التجارية، فكل الأحوال يجب أن تبحث دائمًا عن كيفية العمل على تحسين أداء حملاتك الإعلانية وأهم هذه الطرق هي خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك والتحسين من عائد الربح.

ثالثًا: خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك من خلال 5 طرق فعالة

  1. استهداف الجمهور بدقة أكثر

نعم أنت بالتأكيد قمت باستهداف جمهورك قبل أن تقوم بإنشاء حملة الإعلان الخاصة بعلامتك التجارية عبر فيسبوك، ولكن من الممكن تحديد فئة أكبر وأوسع من جمهورك المستهدف يتسبب في ارتفاع تكلفة الإعلان بشكل مبالغ فيه.

لذا أنت بحاجة إلى التأكد من أنك تستهدف جمهورك أكثر تحديدًا وتحديد أكثر الفئات المستهدفة التي تريد الوصول لها حقًا من أجل خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك لعلامتك التجارية.

  1. العمل على زيادة نسبة النقر إلى الظهور CTR

من أكثر الأهداف الإعلانية والتسويقية التي تساعدك في تحقيق هدفك الرئيسي هو العمل على زيادة نسبة النقر إلى الظهور CTR الخاص بحملة الإعلان على الفيسبوك، لأن ذلك يشير إلى أن جمهورك يستجيب ويتفاعل مع الإعلان.

أي أنها دلالة على نجاح هدف حملتك الإعلانية وبالتالي زيادة عمليات البيع والإيرادات والأرباح، يعني كسب المزيد من الأموال أكثر من التي تم صرفها في الحملة الإعلانية.

  1. أطلق حملات إعادة الاستهداف

هل تعلم أن إعداد حملات إعادة استهداف عملائك مرة أخرى سوف تساعدك على خفض تكلفة الإعلان على فيسبوك بشكل مذهل.

ولا تقتصر مميزات حملات إعادة الاستهداف على تقليل التكلفة فقط بل يساعد أيضًا في زيادة العائد المالي المتوقع من حملة الإعلانات على الفيسبوك، لذا لا تتجاهل هذه الطريقة على الإطلاق.

شوبلي بتقولك :)

فعل كود فيسبوك بيكسل Facebook Pixel بمتجرك الإلكتروني، لأنه يساعدك بشكل فعال للغاية على تتبع عملائك وإعادة استهدافهم مرة أخرى خلال الحملات الإعلانية.

ويمكنك الحصول على رمز فيسبوك بيكسل Facebook Pixel من خلال حساب Google Analytics الخاص بنشاطك التجاري.

  1. التدقيق في اختيار المحتوى المرئي

إذا كنت تريد التقليل من تكلفة الحملات الإعلانية لفيسبوك فأنت بحاجة إلى اختبار أكثر من محتوى مرئى مختلف لنفس الحملة الإعلانية باستخدام صورًا ومقاطع فيديو مختلفة.

وذلك للتعرف على ما يفضله جمهورك المستهدف وأكثر حملاتك الإعلانية الناجحة والعمل على تحسينها وإيقاف كافة حملاتك غير الفعالة والتي لم تنجح في جذب عملائك.

وبالتالي تنجح كذلك في خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك لعلامتك التجارية، كما سيحافظ على أداء إعلاناتك الجديدة لأنك تعرفت على يجذب الجمهور وما عليك تكراره.

  1. تتبع مقاييس أداء الحملة الإعلانية

قد لا تتوقع أن من أحد طرق خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك Facebook هي خطوة هامة من خطوات استراتيجية التسويق عبر فيسبوك الخاصة بك من الأساس وهي خطوة تتبع مقاييس أداء الحملات الإعلانية.

إذ تساعد مقاييس الأداء في التعرف على الإيجابيات التي مرت بها حملتك الإعلانية والعمل على التحسين منها وكذلك كشف السلبيات والتي سيكون من ضمنها ملاحظة ارتفاع تكلفة الحملات الإعلانية، وبالتالي تتمكن من معالجتها وتقليل هذه التكلفة بما يناسب الحملة الجديدة.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع مقال اليوم وقد تناولنا فيه الحديث عن أهم طرق فعالة تساهم في خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك وكيفية معالجة عيب هام من أشهر عيوب الحملات التسويقية وهي ارتفاع تكلفة الإعلان.

وقد تنوعت الطرق المساهمة في التقليل من تكلفة الحملات الإعلانية لحساب فيسبوك الخاص لعلامتك التجارية.

ولكن  لاحظنا أن من أهم هذه الطرق هي أن لا تهمل أهمية تتبع مقاييس أداء الحملة الإعلانية وتتبع معدل التحويل الناتج بدقة عن الحملات الإعلانية الخاصة بك وذلك لأهميتها الفعالة في خفض تكلفة الإعلان على الفيسبوك Facebook بعد اكتشاف السبب وراء ارتفاع التكلفة.

مشاركة المقال: